اجتماع تحضيري لجلسة الإستماع الثالثة
الثلاثاء | 20/01/2015 - 02:47 مساءً

عقد مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة اجتماعا تحضيريا لجلسة الاستماع الثالثة في الادارة المدنية الخاصة باستصدار التراخيص المطلوبة لإنشاء مكب النفايات الاقليمي  الذي سيخدم محافظة رام الله والبيرة حيث ستعقد جلسة الاستماع غدا الأربعاء الموافق 21/1/2014. وقد عقد الاجتماع بحضور معالي رئيس سلطة جودة البيئة المهندسة عدالة الأتيرة و ممثل عن مكتب رئيس الوزراء السيدة آلاء نوفل ,وممثلين عن الشؤون المدنية السيد صلاح بدر والسيد غسان صافي و ممثلين عن الممول لمشروع مكب النفايات الإقليمي KFW السيد وضاح حمد الله والسيد توماس بالإضافة الى المهندس حسين ابو عون المدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك و المهندس سعيد الحضيري مدير الدائرة الفنية في المجلس والمهندس يوهانس البرت وأعضاء من  الهيئة الادارية للمجلس المهندس حسان مصبح والمهندس كمال دعيبس والمهندس سامي الطويل.


حيث تخلل الاجتماع مناقشة كيفية الرد على الاعتراضات المقدمة ضد المشروع بطريقة جماعية مختصة بالجانب الفني والموافقة على اي متطلب بيئي كإعادة التدوير. والتأكيد على ان المجلس وبالتعاون مع الجهات المختصة قادر على انشاء وتشغيل وإدارة مكب نفايات صحي بطريقة مهنية صحيحة . بالإضافة الى التأكيد على ان المجلس يملك حساب بنكي خاص لتعويض مالكين الاراضي التي سيقام عليها المشروع.


ومن الجدير بالذكر بأنه قد تم عقد جلسة استماع سابقة في شهر آب من عام 2013 تخللها مناقشة جميع الاعتراضات المقدمة ضد أقامة المشروع وخاصة من قبل المستوطنين حيث لم تتوصل اللجنة الى قرار نهائي خاص بالمشروع وعليه فقد تقرر اعادة مناقشة كافة تفاصيل المشروع في جلسة أخرى.