زيارة ميدانية للمكبات العشوائية في المنطقة الغربية
الإثنين | 19/01/2015 - 01:20 مساءً

شارك مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظة رام الله والبيرة ممثلا بمدير الدائرة الفنية المهندس سعيد الحضيري بزيارة تفقدية للمكبات العشوائية في المنطقة الغربية للمحافظة  وذلك بحضور محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام ، رئيس سلطة جودة البيئة معالي الوزيرة المهندسة عدالة الأتيرة وممثل عن وزارة الصحة وممثل وزارة الحكم المحلي و قائد شرطة محافظة رام الله والدفاع المدني والضابطة الجمركية وممثلين عن الهيئات المحلية في المنطقة.


حيث قام الحضور بعقد اجتماع لمناقشة الوضع العام للمكبات العشوائية في المنطقة وبالأخص المكبات التي تسمح بدخول النفايات الاسرائيلية بطرق غير رسمية.  حيث أكدت د. ليلى غنام ضرورة التخلص من ظاهرة ادخال النفايات الاسرائيلية الخطيرة على الاراضي الفلسطينية لان هذه النفايات تهديد خطير على الصحة العامة في المنطقة وخطرها يفوق خطر الرصاصة، وأشارت الى ضرورة اتخاذ اجراءات قانونية بحق المخالفين للقانون.


ومن طرفها أكدت معالي المهندسة عدالة الأتيرة  على أهمية تطبيق القوانين البيئية والتي تنص على عدم استخدام المكبات العشوائية  وعدم استقبال النفايات الاسرائيلية، واتخاذ اقصى العقوبات بحق المخالفين سواء بإرغامهم على دفع الغرامات أو السجن لفترة قد تصل الى عشرين عاما.


واختتم الحضور الاجتماع بجولة ميدانية لإحدى المكبات العشوائية التي تستقبل نفايات  اسرائيلية  في مناطق ب في أراضي قرية شقبا.