مجلس الخدمات المشترك يطلق حملة نظافة في محافظة رام الله والبيرة
الثلاثاء | 22/04/2014 - 01:42 مساءً

نظم مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظة رام الله والبيرة بالتعاون مع المجلس القروي في قرية كفر نعمة وبلدية بيت لقيا يوم عمل تطوعي للنظافة وزراعة الأشجار في المنطقتين.


وقد تم النشاط الأول الذي أقيم في كفر نعمة بالتعاون مع مدرسة بنات كفر نعمة،  حيث بادرت طالبات الصف العاشر والحادي عشر  في المدرسة بالعمل على تنظيف ساحة المدرسة والشوارع المحيطة بالمدرسة، كما بادرت الطالبات بالعمل لى تنظيف حديقة مهملة بجانب المدرسة وزراعتها بأشجار تجميلية بهدف استخدام الحديقة واعادة تأهيلها. وأعرب السيد إحسان نصر رئيس مجلس قروي كفر نعمة عن ضرورة نشر ثقافة الحفاظ على نظافة القرية بين فئات الطلاب.


وتم النشاط الثاني في بلدة بيت لقيا بمشاركة 100 طالب وطالبة من الصف التاسع، حيث قامت طالبات المدرسة بتنظيف مدخل البلدة وزراعة الأشجار لتزيين المدخل، وقام الطلاب بالعمل على تنظيف وسط البلدة وزراعة الاشجار فيه. حيث يهدف الطلاب من هذه المبادرة  إلى توجيه رسالة الى أهالي البلدة للحفاظ على النظافة و الهيئة الجمالية للمنطقة والتخلص من ظاهرة إلقاء النفايات في الشارع.   


وأثنى المهندس حسين أبو عون المدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة على جهود ومبادرات الطالبات والطلاب، وأكد على أهمية هذا النوع من المبادرات والنشاطات التطوعية في مجال الحفاظ على البيئة وعلى ضرورة نشر الوعي والثقافة البيئية بين أفراد المجتمع. وأكد على  أن المجلس على استعداد دائم لتقديم الدعم والمساندة لأي مبادرات مشابهة في مختلف مناطق المحافظة.


كما أعرب الأستاذ محمود عاصي رئيس بلدية بيت لقيا عن سعادته بتنظيم مثل هذه الفعاليات في البلدة حيث أن هذا النشاط هو الأول من نوعه في البلدة، كما أثنى على جهد ونشاط الطلبة وقام بتشجيعهم على الاستمرار للمحفظة على نظافة وجمالية البلدة وتعزيز روح المبادرة والتعاون لدى الأهالي.