تاريخ المجلس

   بهدف تحسين الظروف البيئية والصحية، ورفع جودة وكفاءة خدمات إدارة النفايات الصلبة في محافظة رام الله والبيرة، قررت هيئات الحكم المحلي والمجالس المشتركة القائمة في المحافظة إنشاء مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة. مجلس الخدمات المشترك هو مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 2007. وهو يعمل تحت إشراف وزارة الحكم المحلي الفلسطينية، وبدعم تقني من جمهورية ألمانيا الاتحادية.

   ومن أجل زيادة كفاءة الخدمات المقدمة، والحفاظ على الكفاءة المهنية، يعمد المجلس على تعيين الكوادر المؤهلة والمدربة كل في مجال اختصاصه، بالإضافة إلى تطوير أدلة الإجراءات والأنظمة التي من شانها تنظيم الإجراءات الداخلية وتسيير عمل المجلس. يتكون فريق المجلس من خبراء في الإدارة والتوعية المجتمعية والتقنيين والماليين، الذين هم على اطلاع دائم ومتجدد بتكنولوجيا وأنظمة هذا المجال.

    وتضم الهيئة العامة في المجلس ممثلين عن جميع هيئات الحكم المحلي القائمة في محافظة رام الله والبيرة. ويتم انتخاب مجلس الإدارة من تسعة أعضاء من ممثلي الهيئة العامة لمدة عامين بشكل دوري. مجلس الإدارة ومن خلال الإدارة التنفيذية هو الهيئة المسؤولة عن إدارة شؤون مجلس الخدمات المشترك والعمل على تنفيذ المهام التي من أجلها تم إنشاء المجلس.